منتديات نديم الحب Forums Nadim love
هلابيكم فى منتديات نديم الحب

الاتصال على الاميل الثالي

zeka69@yahoo.com 01091249317

منتديات نديم الحب Forums Nadim love

منتديات نديم الحب Forums Nadim love
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
هلا بيكم فى شات نديم الحب

شاطر | 
 

 قصص الأطفال منتديات بنات مصر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 118
تاريخ التسجيل : 31/03/2013

مُساهمةموضوع: قصص الأطفال منتديات بنات مصر   الخميس سبتمبر 05, 2013 12:40 am

قصص الأطفال [١–١٠ من ١٣١ كتاب]

لبحث عن العصفور جوليا دونالدسون
شادي العصفور الأسود وهادي عصفور الجنة صديقان. قال شادي إن لونه سيتغير في يوم من الأيام من البني إلى الأسود، لكن هادي لم يصدقه. وقال هادي إنه سيسافر مع باقي عصافير الجنة إلى أفريقيا، لكن شادي لم يصدقه.

تابع معنا ماذا فعلت الدلافين والتماسيح والجمال التي قطعت البحار والصحاري وعبرت القارات لتساعد شادي في توصيل رسالته إلى صديقه هادي.

يوم مع الجد والجدةيوم مع الجد والجدة
إن قضاء يوم مع الجد والجدة يشبه يوم العيد. ستذهب مي وتامر لقضاء اليوم مع جديهما في المزرعة. وهناك ذهب الطفلان للصيد مع جدهما، ولعبا مع الكلب الشقي لولو، وساعدا جدتهما في الاعتناء بالحديقة، وتسابقا بالخيول، وتناولا الطعام اللذيذ الذي أعدته جدتهما، ثم شاهدا ألبوم الصور.

وبعد انتهاء اليوم حضر بابا وماما لاصطحاب مي وتامر معهما إلى المنزل.

يوم مع رجال الإطفاءيوم مع رجال الإطفاء
والد حازم هو قائد رجال الإطفاء في المدينة، وقرر اصطحاب ابنه معه إلى العمل كما وعده. شاهد حازم رجال الإطفاء وهم يتدربون، وركب سيارة الإطفاء الحمراء الكبيرة، وراقب رجال الإطفاء وهم يؤدون عملهم، ويحصلون على ميدالية.

وفي نهاية اليوم استطاع حازم أن يشارك في إنقاذ قطة عالقة فوق الشجرة.

أرجوحة كريمأرجوحة كريم فريدريكا كامبيوسيمونا مولاتزاني
كريم الصغير طفل مميز؛ فهو لا ينطق سوى كلمتين: نعم ولا، ويكتبهما على بطاقتين من الورق المقوى. والأمر المثير للدهشة أنه يستطيع دائمًا أن يعطي الإجابة الصحيحة عن أي سؤال يوجه إليه. فجميع سكان القرية يطلبون منه النصيحة دائمًا. لكن كريم يعيش حزينًا لأن الناس يتركونه وحيدًا بعد أن يحصلوا على الإجابات. وأخيرًا في يوم من الأيام يقابل كريمٍ نُورَا التي تعلمه مقطعين مرحين جديدين هما ها! ها!

إنها قصة أطفال خيالية يمتزج فيها الإبداع بعمق المعنى.

سَعْد وسَعيد: ساعي الْبَريدِ والْحارِسُ اللَّيْلِيُّسَعْد وسَعيد: ساعي الْبَريدِ والْحارِسُ اللَّيْلِيُّ لودفيكا تشيماوجابريلي كليما
يعيش سعد وسعيد في نفس المنزل، لكنهما لا يلتقيان مطلقًا، لأن أحدهما — ساعي بريد — يعمل طوال النهار، في حين يعمل الآخر — وهو حارس ليلي — طوال الليل.

تسير حياتهما على ما يرام إلى أن يأتي يوم يضطران فيه إلى البقاء في المنزل معًا لإصابتهما بنزلة برد شديدة، وأخيرًا يتعرف أحدهما على الآخر. يكتشف سعد وسعيد أن لديهما أذواقًا وعادات مختلفة، لكنهما أيضًا يشتركان في الاستمتاع بشيء واحد — الموسيقى — وهو ما سيساعدهما على تقبل أي خلافات؛ فالموسيقى تعني الصداقة والحرية.

حمل حسامحمل حسام
حسام لديه حمل صغير اسمه هادي، وهو يحبه كثيرًا. كل صباح يستيقظ حسام، ويتناول طعام الإفطار، ثم يذهب مسرعًا إلى الحظيرة ليطمئن على حمله هادي. في أحد الأيام دخل حسام على أمه مسرعًا وهو يبكي، وأخبرها أن هادي قد اختفى من الحظيرة.

يخرج جميع أفراد العائلة للبحث عن هادي في كل مكان. وأخيرًا يعثرون عليه نائمًا بهدوء بجوار القط الرمادي. يحتضن حسام الحمل ويعود الجميع إلى البيت وهم سعداء بعودة هادي الصغير.

عيد ميلاد في حديقة الحيواناتعيد ميلاد في حديقة الحيوانات
اتفق عصام مع أصدقائه على الاحتفال بعيد ميلاده في حديقة الحيوان. وفي الحديقة يبدأ الأطفال رحلة المرح، فيشاهدون الحيوانات المختلفة ويلعبون معًا ويلتقطون الصور التذكارية. في النهاية يطفئ الصغار الشموع، ويقدمون الهدايا الجميلة لصديقهم عصام، ثم يتناولون التورتة والحلوى اللذيذة. جميع الأطفال سعداء، إنه احتفال عيد ميلاد رائع.

ليلى والذئبليلى والذئب كامل كيلاني
هي قصة الفتاة «ليلى» التي أرسلتها أمها بالكعك الطازج إلى بيت جدتها، وفي الطريق يظهر لها الذئب الماكر، فماذا يا ترى هو فاعل معها؟ وأي حيلة سيحتال بها عليها؟ وهل ستنجح حيلته؟

شَنْطَحٌ وصَيْدَحٌشَنْطَحٌ وصَيْدَحٌ كامل كيلاني
يحكي كيلاني في هذه القصة عن «الحظ» وكيف لعب دوره بين الأخوين الشقيقين «شنطح» و«صيدح».

الصَّيَّادُ وَالْعَنْكَبَةُالصَّيَّادُ وَالْعَنْكَبَةُ كامل كيلاني
«مرمر» و«زمردة» زوجان، كانا يعيشان في حب وأمان، وكانت زمردة تحب الحيوان، وكان مرمر يصطاده في الوديان، فاستخدمت زمردة المسحور من الدهان، لإبطال مفعول صيد رمح فتى الفتيان. وكاد هذا الخلاف يجلب لهما الأحزان، فماذا يا ترى هما فاعلان؟

١٠ كتب تالية »
منتديات بنات مصر http://l7za.msnyou.com/forum

شات نديم الحب http://l7za.msnyou.com/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://l7za.msnyou.com
 
قصص الأطفال منتديات بنات مصر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات نديم الحب Forums Nadim love :: قصص - روايات - حكايات-
انتقل الى: