منتديات نديم الحب Forums Nadim love
هلابيكم فى منتديات نديم الحب

الاتصال على الاميل الثالي

zeka69@yahoo.com 01091249317

منتديات نديم الحب Forums Nadim love

منتديات نديم الحب Forums Nadim love
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
هلا بيكم فى شات نديم الحب

شاطر | 
 

 الجزائر - " وكالة أخبار المرأة بنات مصر2

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 118
تاريخ التسجيل : 31/03/2013

مُساهمةموضوع: الجزائر - " وكالة أخبار المرأة بنات مصر2   الثلاثاء يوليو 16, 2013 6:33 pm

تقرير دولي يشير إلى تدهور حقوق المرأة في الجزائر

تحتل الجزائر المراتب الأخيرة - المرتبة 120 من أصل 135 دولة-  من حيث وضع حقوق المرأة حسب دراسة أجراها المنتدى الاقتصادي العالمي في 2012. ورغم الإمكانيات المالية الهائلة التي يملكها البلد، إلا أن وضع المرأة السياسي والاقتصادي والاجتماعي في تدهور مستمر حسب نفس التقرير.
وتسعى هذه الدراسة، التي قامت بها جامعتان أمريكيتان – جامعة كاليفورنيا وجامعة هارفارد- بالتعاون مع المنتدى الاقتصادي العالمي إلى رصد الفوارق الموجودة بين الرجال والنساء في العالم من حيث توفير فرص العمل والصحة والتعليم، بالإضافة إلى الأمل في الحياة.
وكتبت جريدة "الوطن" الناطقة بالفرنسية، نقلا عن هذا التقرير، أن حصيلة الجزائر في هذا المجال، رديئة للغاية. فهي تصنف – الجزائر- في المرتبة ...131 من حيث توفير فرص العمل للنساء والمرتبة 103 في ما يتعلق بالإمكانيات التي توفرها الحكومة في مجال الدراسة وتربية البنات والمرتبة 108 في ما يتعلق بالخدمات الصحية والمرتبة 57 في ما يخص مشاركة المرأة الجزائرية في الحياة السياسية للبلاد.
ارتفاع عدد النائبات في البرلمان
لكن بالمقابل، الشيء الوحيد والإيجابي الذي أشارت إليه الدراسة، هو ارتفاع عدد النساء اللواتي تم انتخابهن كنائبات في البرلمان الجزائري في 2012 من 8 إلى 32 بالمئة.
وأفادت نفس الدراسة أن وضع النساء في الجزائر يبعث على القلق ويتدهور سنة بعد أخرى. فبعدما كان هذا البلد يحتل المرتبة 97 في عام 2006 في مجال حقوق النساء، تراجع في 2008  إلى المرتبة 111 ثم إلى المرتبة 117 في 2011 وهو ليس بعيدا عن المراتب التي تحتلها دول فقيرة، مثل مالي وبنين وإثيوبيا.
وكما هو معتاد، تصدرت دول أوروبا الشمالية طليعة الترتيب، إذ جاءت آيسلندا في المقدمة، تليها فلندا ثم النرويج والسويد. بالمقابل احتلت كل من تشاد وباكستان واليمن أسفل الترتيب.
وعلقت جريدة "الوطن" أن الدول التي تعرف ازدهارا اقتصاديا هي التي تعطي أهمية أكبر لحقوق المرأة وتوفر لهن حياة أفضل، مشيرة أن تقليص الفوارق بين الرجال والنساء هي أيضا من بين العناصر التي تشجع على النمو الاقتصادي.
http://l7za.msnyou.com/forum


منتديات نديم الحب
منتديات بنت الرياض
منتديات بنات مصر
منتديات بنات السعوديه
بنت السعوديه
http://l7za.msnyou.com/forum
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://l7za.msnyou.com
 
الجزائر - " وكالة أخبار المرأة بنات مصر2
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات نديم الحب Forums Nadim love :: منتدي عالم المراة-
انتقل الى: